<
جديلة قرب النهر ..ديوان شعري لـ : حكمت داوود  «»   هنا دمشق.. جدائل دم ورصاص … نلعب الشطرنج ونشرب نخب الموت الآتي ..  «»   تعريف  «»   محمد الماغوط _ العصفور الأحدب  «»   الشراع والعاصفة .. رواية حنا مينا  «»   اللاءات الثلاثة  «»   جورج أورويل..مزرعةالحيوانات..رواية  «»   تشارلي تشابلن  «»   حكمت داوود  «»   ديوان جكر خوين  «»   قواعد العشق الأربعون  «»   رواية زوربا اليوناني  «»   دبلوم الطالبة الرائعة شيرين موسى عن الفن والحرب  «»   هدية من الفنان وسام جمول..مشكوراً  «»   شال الحزن  «»   حكمت داوود شاعر يشتهي رسم الفجر بريشة مكسورة  «»   لوحات لـ حكمت داوود  «»   حكمت داوود لقاسيون: (الأزياء قيمة جمالية وفنية وتاريخية)  «»   الشرق  «»   دمشق أيضاً وأيضاً  «»   ماء  «»   مهدي منصور: كلّ من ينظم شعراً ولم يَزُرْ دمشق تموت قصائده ميتةً جاهليّةً  «»   مواعيد دمشق.. ورد الشام  «»   فنٌ في شوارع دمشق  «»   «بقعة ضوء» باقية وتتمدّد  «»   حكمت داوود مصمم أزياء باب الحارة: المكتبة العربية فقيرة في مراجع الأزياء  «»   ثالوث  «»   الروائي نبيل الملحم يقدمني في ديواني الشعري  «»   بقلم : رنا النقشبندي  «»   مدينتي  «»  
ديسمبر
08
2,104 زيارة

(دي برس – حسام حميدي)

مع بدء تصوير الجزء الثاني من مسلسل “يوميات مدير عام” زارت كاميرا “دي برس” موقع التصوير في هيئة “الرسوم والضرائب” والتقت عدداً من أبطال العمل.

مشاركات متفائلة
لم يخف أبطال العمل الجدد تفاؤلهم الكبير في تحقيق العمل للنجاح الذي ينتظرونه ، حيث عبرت الفنانة مرح جبر والتي تؤدي دور موظفة حكومية عن ثقتها الكبيرة في مخرج المسلسل زهير قنوع، واصفةً إعادة إنتاج جزء ثاني من المسلسل بعد مضي 15 عام على إنتاج جزئه الأول بـ”الخطوة جريئة”.

ومن جهتها أيدت الفنانة رشا حاضري التي تؤدي دور موظفة مرتشية رأي الفنانة جبر، لافتةً إلى حجم الموهبة التي يتمتع بها قنوع بما يحمله من أفكار جديدة يمكن أن تفيد العمل وتدفعه إلى الأمام.

في حين اعتبر الفنان جهاد عبدو أنه من الرائع إنتاج جزء ثاني ليوميات مدير عام بعد الحضور الكبير لجزئه الأول على الساحة العربية والمحلية، كاشفاً لـ “دي برس” عن حاجته الكبيرة للأعمال الكوميدية.
عبدو الذي يمثل دور الموظف المرتشي والسمج عابد المدعوم من أحد أقربائه المسؤولين أبدى حبه للشخصية التي يقدمها خصوصاً وأنها مكنته على حد قوله من القيام بالكثير من التفاصيل المهمة، مشدداً على ضرورة إنتاج المسلسل بطريقة عصرية تخرجه عن إطار التكرار.

وبدور مريم كانت الفنانة مديحة كنيفاتي أيضاً واحدة من نجوم العمل الجدد والتي أكدت عدم ترددها بالمشاركة في الجزء الثاني الذي احتوى من وجهة نظرها على أشياء مختلفة جداً عما شاهده الجمهور في الجزء السابق، من ناحية الطرح والأسلوب، مشيرةً إلى عدم وجود أي مبالغة في الحالات التي سيتم عرضها ضمن حلقات المسلسل الأمر الذي سيجعل منه عمل جماهيري 100%.

أما نجمة ستار أكاديمي الفنانة الشابة مريام عطالله والتي تلعب دور الموظفة جمانة أوضحت أن العمل يتطرق إلى التسيب الوظيفي وانعكاساته في المجتمع وعدم تحمل المسؤولية، متفائلةً بقدرة بطل العمل أيمن زيدان والمخرج زهير قنوع على صنع كوميديا مقنعة.

وراء الكواليس
ومن خلف الكاميرا، أكد المخرج زهير قنوع لـ”دي برس” عدم شعوره بالمغامرة باعتماده على بعض الوجوه الشابة في تقديم العمل، معتبراً الحديث عن الدراما السورية المتميزة سببه الممثل السوري بشكلٍ عام ابتداء من جيل الرواد وحتى أصغر خريج من معهد التمثيل.

وفي تعليقه على صيحات التفاؤل التي أطلقها عدد كبير من أسرة العمل اعتبر قنوع هذه الصيحات بمثابة تحميله مسؤولية كبيرة، شاكراً كل من راهن على قدرته في إنجاح العمل.
وبعد رفضه الكشف عن جديد العمل من الناحية التقنية أشار قنوع إلى أن الجديد سيتابعه المشاهدون عند العرض، مؤكداً أنه سيحمل بصمات زهير قنوع.

جهود متكاملة
وفي ضوء تنوع آليات التنكر التي سيؤديها بطل المسلسل أوضح حكمت داوود مصمم الملابس أنه قام بدراسة للنص استشف من خلالها أشكال الشخصيات ما ساعده على تصميم الملابس ، موضحاً أنه لم يعمل باتجاه التنكر الواضح المعمول به في أغلب المسلسلات.

كما نوه داوود إلى التعاون الحاصل بينه وبين خبراء المكياج في اللعب على مكياج الوجه وتناسقه مع ملابس الشخصية ليَنْتُج في النهاية شخصيات حياتية أقرب إلى الواقع، وهو ما أسماه التنكر الأبيض.

    يمكنك متابعة التعليقات على هذا المقال عن طريق الخلاصات RSS 2.0 اضف تعليقاً, او رابط رجعي من موقعك
    Leave a Reply

    XHTML: يمكن ان تستخدم الوسوم التالية <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>