<
أخبار فن و أدب وثقافة  «»   Efrîn  «»   الدراما العربيّة لرمضان 2020 …! (5) *  «»   حكمت داوود شاعر يشتهي رسم الفجر بريشة مكسورة – لغة داوود متداولة وطريفة جدّا إلا أنها لغة الحياة..ابراهيم حسو  «»   حكمت داوود لقاسيون: (الأزياء قيمة جمالية وفنية وتاريخية)  «»   في مجموعتين شعريتين حكمت داوود كطفلٍ يشتهي جديلة قرب النهر  «»   حكمت داوود: الأزياء إعلان انتماء و”سوق الحرير” من أمتع التجارب وأصعبها!!  «»   جديلة قرب النهر ..ديوان شعري لـ : حكمت داوود  «»   هنا دمشق.. جدائل دم ورصاص … نلعب الشطرنج ونشرب نخب الموت الآتي ..  «»   تعريف  «»   محمد الماغوط _ العصفور الأحدب  «»   الشراع والعاصفة .. رواية حنا مينا  «»   اللاءات الثلاثة  «»   جورج أورويل..مزرعةالحيوانات..رواية  «»   تشارلي تشابلن  «»   حكمت داوود  «»   ديوان جكر خوين  «»   قواعد العشق الأربعون  «»   رواية زوربا اليوناني  «»   دبلوم الطالبة الرائعة شيرين موسى عن الفن والحرب  «»   هدية من الفنان وسام جمول..مشكوراً  «»   شال الحزن  «»   حكمت داوود شاعر يشتهي رسم الفجر بريشة مكسورة  «»   لوحات لـ حكمت داوود  «»   حكمت داوود لقاسيون: (الأزياء قيمة جمالية وفنية وتاريخية)  «»   الشرق  «»   دمشق أيضاً وأيضاً  «»   ماء  «»   مهدي منصور: كلّ من ينظم شعراً ولم يَزُرْ دمشق تموت قصائده ميتةً جاهليّةً  «»   مواعيد دمشق.. ورد الشام  «»  
سبتمبر
04

في لقاء مع موقع ستار تايمز

أثبت وجوده في عالم الفن من خلال العديد من الأعمال التي أحبها الجمهور منها

ليالي الصالحية – كوم الحجر – ضيعة ضايعة – باب الحارة

نرحب بكم استاذ حكمت في منتديات ستار تايمز   

وأنا بدوري أرحب بكم وبمنتداكم الجميل والمنوع وأشكر المنتدى على إتاحة الفرصة لي بالمشاركة مع محبينا وأصدقاءنا

ما هي البطاقة الشخصية والدراسة الجامعية؟

حكمت داوود من مدينة القامشلي في سوريا وأعيش في دمشق درست الفلسفة  في جامعة دمشق وبسبب توقي لمهنة الملابس والفن تركت الجامعة في السنة الثالثة وتوجهت لدراسة الأزياء بشكل شخصي.

لمحة عن بداياتك في عالم التصميمم والفوتوغراف وكيف كانت بما فيه الصعوبات والعقبات التي واجهتك فكل بداية لها الكثير من الصعوبات ؟

طبيعي فكل مهنة تحتاج ان تعطيها كل ما لديك من حب وإصرار حتى تبقيك بين صفوفها والصعوبات في مهنة تصميم الأزياء في عالمنا هي في ندرة المراجع التاريخية المصورة وندرة الكتب والدراسات عن الأزياء علما بأن المنطقة مليئة بتراث وفلكلور منوع للغاية وهذا نابع من طبيعة الناس واختلاف الثقافات والموروث الشعبي الغني.

هل يوجد شخص تأثرت به من المصممين وسرت على خطاه أم نجاحك كان من إصرارك وعزيمتك على بلوغ القمة في عالم التصميم والفوتوغراف؟

نعم ككل مهنة هناك من معلم أول وانتهز الفرصة لأوجه للأستاذ عبد الإله فرهود تحية كبيرة كونه أول من أعطاني دروس المهنة .. ومن الطبيعي أن حبي للمهنة وإصراري وجهدي في التنهل من منابع المراجع الأوروبية والعربية على ندرتها كان له الأثر في نجاحي المتواضع واعتبر نفسي في أول الطريق وإن شاء الله أتطلع إلى تقديم الأفضل مستقبلا.

ما هو أول عمل درامي شاركت فيه.. وهل كانت لك تجربة في عالم السينما  ؟

في السينما شاركت في فيلم اسمه سحاب من إخراج الأستاذ محمد شاهين رحمه الله وكان هذا الفيلم الوحيد.. أما التلفزيون فقد شاركت في العشرات من المسلسلات التي لاقت نجاحا جماهيريا في العالم العربي .. أما أول عمل درامي كنت أنا مصمم أزياءه فقد كان مع المخرج اللبناني رفيق حداد في مسلسل الفارس المغوار وتم تصوير قسم منه في جمهورية أوكرانيا من انتاج الفنان حسن عسيري.

ما هي ابرز الأعمال التي شاركت فيها؟

شاركت في الكثير من الأعمال الدرامية العربية بصفة مشرف ملابس كما شاركت في عمل وثائقي ألماني يبحث في تاريخ خط الحجاز الحديدي وعمل روسي يرصد الفترة التاريخية من حرب القرم بين روسيا وتركيا العثمانية ، لكن ابرز الأعمال التي شاركت فيها ولاقت إقبالا جماهيريا فكانت مسلسل ليالي الصالحية وكوم الحجر وضيعة ضايعة وباب الحارة بأجزاءه..

ما هي الجوائز وشهادات التكريم التي حصلت عليها ؟

نعم في مهرجان القاهرة التلفزيوني نلت جائزة الإبداع الذهبية الأولى عن أفضل تصميم للملابس عن مسلسل باب الحارة وشهادة تقدير من إدارة المهرجان ووزير الإعلام المصري وأنا أعتبر الجائزة بمثابة دفع لي للمضي في مجال الأزياء وتقديم الأفضل ان شاء الله.

ما هو العمل أو المسلسل الذي أحسست انك ابدعت فيه ويستحق المتابعة؟

مسلسل باب الحارة .

هل احسست يوما أنك فشلت في تصميم أو فوتوغراف أي عمل درامي وما هو هذا العمل ؟

الحمد لله حتى الآن لم ألقى أي انتقادات عن الأعمال التي عملت فيها واعتقد هذا نابع من حرصي الشديد على توثيق المرحلة التاريخية التي يتناولها المسلسل، أما بخصوص التصوير الفوتوغرافي فأنا من محبي العدسة ولدي كم هائل من الصور منذ صغري تكفي لإقامة العشرات من المعارض الضوئية ولكني أتحين الفرصة لتقديمها في وقتها المناسب .

ما هو جديدك من الأعمال؟

ما زال الحديث مبكرا للكلام عنها لكن هناك ثلاثة أعمال قادمة ان شاء الله.

الختام نشكرك على هذه المقابلة وندعوك لزيارة منتديات ستار تايمز

لي شرف الحضور مع مبدعي ستار تايمز واتمنى للقائمين عليه المزيد من النجاحات والموفقية في أعمالهم وأتطلع بعين الرضا لقبولهم لي بين أعضاءهم.

أجرى الحوار مدلل الموصل الحدباء علي

    التصنيف: لقاءات صحفية
    يمكنك متابعة التعليقات على هذا المقال عن طريق الخلاصات RSS 2.0 اضف تعليقاً, او رابط رجعي من موقعك
    Leave a Reply

    XHTML: يمكن ان تستخدم الوسوم التالية <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>