<
أخبار فن و أدب وثقافة  «»   Efrîn  «»   الدراما العربيّة لرمضان 2020 …! (5) *  «»   حكمت داوود شاعر يشتهي رسم الفجر بريشة مكسورة – لغة داوود متداولة وطريفة جدّا إلا أنها لغة الحياة..ابراهيم حسو  «»   حكمت داوود لقاسيون: (الأزياء قيمة جمالية وفنية وتاريخية)  «»   في مجموعتين شعريتين حكمت داوود كطفلٍ يشتهي جديلة قرب النهر  «»   حكمت داوود: الأزياء إعلان انتماء و”سوق الحرير” من أمتع التجارب وأصعبها!!  «»   جديلة قرب النهر ..ديوان شعري لـ : حكمت داوود  «»   هنا دمشق.. جدائل دم ورصاص … نلعب الشطرنج ونشرب نخب الموت الآتي ..  «»   تعريف  «»   محمد الماغوط _ العصفور الأحدب  «»   الشراع والعاصفة .. رواية حنا مينا  «»   اللاءات الثلاثة  «»   جورج أورويل..مزرعةالحيوانات..رواية  «»   تشارلي تشابلن  «»   حكمت داوود  «»   ديوان جكر خوين  «»   قواعد العشق الأربعون  «»   رواية زوربا اليوناني  «»   دبلوم الطالبة الرائعة شيرين موسى عن الفن والحرب  «»   هدية من الفنان وسام جمول..مشكوراً  «»   شال الحزن  «»   حكمت داوود شاعر يشتهي رسم الفجر بريشة مكسورة  «»   لوحات لـ حكمت داوود  «»   حكمت داوود لقاسيون: (الأزياء قيمة جمالية وفنية وتاريخية)  «»   الشرق  «»   دمشق أيضاً وأيضاً  «»   ماء  «»   مهدي منصور: كلّ من ينظم شعراً ولم يَزُرْ دمشق تموت قصائده ميتةً جاهليّةً  «»   مواعيد دمشق.. ورد الشام  «»  
سبتمبر
04

“باب الحارة 4”: الحزن يلون الملابس
من موقع mbc الألكتروني

تميزت الأزياء واللباس الشعبي الذي استخدم في مسلسل باب الحارة بخصوصيته وارتباطه الوثيق بالبيئة الشامية، وهو أمر أشاد به النقاد لدور ذلك في إقناع المشاهد بأنه يعيش فعلاً في ثنايا ذاك الزمن القديم وانطبق ذلك أيضًا على المكياج الذي أبدع فيه المختصون.    

مراسلة MBC في دمشق راندا جبر نقلت تقريرًا مصورًا لبرنامج “صباح الخير يا عرب” الثلاثاء 13 يوليو/تموز 2009م- حول الملابس والمكياج، من كواليس تصوير الجزء الرابع من “باب الحارة”؛ فبدأت من الماكيير سامر وهو يضع أسنانًا صناعية، لزوم العمل، للفنان محمد الجراح “أبو بدر”، فأوضح سامر أن ذلك يتم بلاصق مؤقت وأن خلعها يتم بخلخلة السن الصناعي ونزعه؛ فرد الجراح مازحًا، وهو تحت يديه كمريض الأسنان: ليت الأمر بالسهولة التي يحكيها.

وانتقلت جبر إلى مصمم الأزياء؛ حكمت داود؛ الذي أوضح أن هذا الجزء استكمال للجزء الثالث، وفي نفس الحقبة الزمنية؛ لذا فليس هناك تغيير جذري في الملابس؛ باستثناء سيادة اللبس الغامق “الأسود والبني تحديدًا” ليأخذ المشاهد إلى أجواء اللون الدرامي الحزين في هذا الجزء.

وعادت جبر إلى الماكيير الذي أكد على كلام مصمم الملابس، موضحًا أنه ليس هناك مكياجًا صارخًا في هذا الجزء؛ باستثناء الروج الأحمر الذي يناسب هذه الفترة وكذلك الطرح الخضراء الزاهية.

وأوضح سامر أن معظم تصوير “باب الحارة 4” خارجي، وأن لكل شخصية موادها من المكياج؛ فهناك الذي ظهر في الجزء الأول وعاد في الرابع بحرق كبير يفسر أحداثًا في خلفية الغياب، وهناك أبو طاحون؛ تاجر السلاح المصاب في عينه

    التصنيف: لقاءات صحفية
    يمكنك متابعة التعليقات على هذا المقال عن طريق الخلاصات RSS 2.0 اضف تعليقاً, او رابط رجعي من موقعك
    Leave a Reply

    XHTML: يمكن ان تستخدم الوسوم التالية <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>