<
جديلة قرب النهر ..ديوان شعري لـ : حكمت داوود  «»   هنا دمشق.. جدائل دم ورصاص … نلعب الشطرنج ونشرب نخب الموت الآتي ..  «»   تعريف  «»   محمد الماغوط _ العصفور الأحدب  «»   الشراع والعاصفة .. رواية حنا مينا  «»   اللاءات الثلاثة  «»   جورج أورويل..مزرعةالحيوانات..رواية  «»   تشارلي تشابلن  «»   حكمت داوود  «»   ديوان جكر خوين  «»   قواعد العشق الأربعون  «»   رواية زوربا اليوناني  «»   دبلوم الطالبة الرائعة شيرين موسى عن الفن والحرب  «»   هدية من الفنان وسام جمول..مشكوراً  «»   شال الحزن  «»   حكمت داوود شاعر يشتهي رسم الفجر بريشة مكسورة  «»   لوحات لـ حكمت داوود  «»   حكمت داوود لقاسيون: (الأزياء قيمة جمالية وفنية وتاريخية)  «»   الشرق  «»   دمشق أيضاً وأيضاً  «»   ماء  «»   مهدي منصور: كلّ من ينظم شعراً ولم يَزُرْ دمشق تموت قصائده ميتةً جاهليّةً  «»   مواعيد دمشق.. ورد الشام  «»   فنٌ في شوارع دمشق  «»   «بقعة ضوء» باقية وتتمدّد  «»   حكمت داوود مصمم أزياء باب الحارة: المكتبة العربية فقيرة في مراجع الأزياء  «»   ثالوث  «»   الروائي نبيل الملحم يقدمني في ديواني الشعري  «»   بقلم : رنا النقشبندي  «»   مدينتي  «»  
مارس
06
910 زيارة

وكالة شينخوا الصينية
دمشق 31 ديسمبر 2009 (شينخوا) فى الوقت الذى يسدل فيه عام 2009 ستاره, أعرب المواطنون السوريون عن أملهم في أن يعم السلام منطقة الشرق الأوسط والعالم خلال العام الجديد.
وأجمع السوريون، الذين شملهم استطلاع أجراه مراسل وكالة انباء “شينخوا” فى دمشق يوم الخميس, على وجوب إنهاء بؤر التوتر والصراعات والنزاعات في المنطقة لكي تعيش شعوبها في أمن ورخاء وازدهار.
قالت مديرة التلفزيون السوري ديانا جبور ان لها أمنية واحدة في العام الجديد، وهي ان “يتم فك الحصار على قطاع غزة بحيث يتمكن أهالي القطاع من ممارسة حياتهم الطبيعية اسوة بشعوب العالم قاطبة”.
واتفقت وفاء صبيح،احدى صحفيات ((الثورة)) السورية الرسمية مع زميلتها، إذ اشارت الى ضرورة “ايجاد حل للقضية الفلسطينية خلال العام الجديد”، معربة عن أملها في أن “تتحقق المصالحة بين الفرقاء الفلسطينيين”.
بدوره قال حكمت داوود، الذي يعمل مصمما للأزياء في الدراما التلفزيونية، انه يتمنى في العام الجديد ان “يعم السلام في منطقة الشرق الأوسط، وأن ينتهي الاقتتال الطائفي والمذهبي في العراق وان يعيش العراقيون في أجواء من التسامح والإخاء”.
أما على صعيد الشأن المحلي السوري، فأعربت صبيح عن أمنيتها في أن تعمل الجهات الرسمية السورية على “إعطاء هامش حرية أوسع للإعلاميين حتى يقوم الإعلام بوظيفته في توجيه النقد، وان يحترم مسؤولو المؤسسات الإعلامية الآراء والمبادرات الفردية في مجال العمل الإعلامي” .
ومن جانبه, قال محمد عبد الكريم المحرر الاقتصادي في صحيفة ((البعث)) الناطقة بلسان حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم في سوريا ان امنيته في السنة الجديدة هي ان “يزداد حجم الاستثمارات في سوريا في جميع المجالات ، وان يتم العمل على تحسين المستوى المعيشي للسوريين عبر زيادة الرواتب والأجور”.
ونوه عبد الكريم بالخطوات الايجابية التي تحققت في مسار العلاقة السورية ــ التركية، على امل أن “تدخل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين حيز التنفيذ في العام الجديد، وخصوصا الاتفاقية التي تطمح الى جعل سوريا وتركيا اقليما سياحيا واحدا”.
وأفصح المسرحي السوري أنور محمد، بدوره، عن رغبته في ان “تتحول الثقافة الى خبز يومي للمواطن، وان تهتم الجهات الرسمية بالفعاليات الثقافية عبر تأمين البنى التحتية الضرورية لإيصال الثقافة الى كل مواطن سوري”.
وفيما يتعلق بالعلاقات السورية الخارجية, اثنى بسام عثمان، الذي يحضر رسالة دكتوراه في مجال الاقتصاد ، على أداء الديبلوماسية السورية خلال العام المنصرم، معربا عن امله في أن يستمر الأداء الديبلوماسي السوري على هذا النحو الناجح خلال السنة الجديدة، وان تحقق سوريا المزيد من النجاحات على المستويين الداخلي والخارجي.
واضاف ان قمة كوبنهاغن للمناخ التي عقدت مؤخرا في العاصمة الدانماركية أظهرت المخاطر التي تتهدد كوكب الأرض، مشددا على ضرورة “الاهتمام بمسألة المناخ والبيئة كي نبعد خطر الانحباس الحراري الذي سيؤدي الى اختفاء عدد من الجزر والشواطئ في العالم.
من جانبها ، قالت ابتسام الأحمد، وهي ربة منزل، انها تتمنى ان تتمتع سوريا بالسلام والهدوء “كي نؤمن مستقبلا مشرقا لاطفالنا”، معربة عن أملها في ان “ينعم أطفال العالم دون استثناء بالسلام والأمن”.

    التصنيف: لقاءات صحفية
    يمكنك متابعة التعليقات على هذا المقال عن طريق الخلاصات RSS 2.0 You can skip to the end and leave a response. Pinging is currently not allowed.
    Leave a Reply

    XHTML: يمكن ان تستخدم الوسوم التالية <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>