<
أخبار فن و أدب وثقافة  «»   Efrîn  «»   الدراما العربيّة لرمضان 2020 …! (5) *  «»   حكمت داوود شاعر يشتهي رسم الفجر بريشة مكسورة – لغة داوود متداولة وطريفة جدّا إلا أنها لغة الحياة..ابراهيم حسو  «»   حكمت داوود لقاسيون: (الأزياء قيمة جمالية وفنية وتاريخية)  «»   في مجموعتين شعريتين حكمت داوود كطفلٍ يشتهي جديلة قرب النهر  «»   حكمت داوود: الأزياء إعلان انتماء و”سوق الحرير” من أمتع التجارب وأصعبها!!  «»   جديلة قرب النهر ..ديوان شعري لـ : حكمت داوود  «»   هنا دمشق.. جدائل دم ورصاص … نلعب الشطرنج ونشرب نخب الموت الآتي ..  «»   تعريف  «»   محمد الماغوط _ العصفور الأحدب  «»   الشراع والعاصفة .. رواية حنا مينا  «»   اللاءات الثلاثة  «»   جورج أورويل..مزرعةالحيوانات..رواية  «»   تشارلي تشابلن  «»   حكمت داوود  «»   ديوان جكر خوين  «»   قواعد العشق الأربعون  «»   رواية زوربا اليوناني  «»   دبلوم الطالبة الرائعة شيرين موسى عن الفن والحرب  «»   هدية من الفنان وسام جمول..مشكوراً  «»   شال الحزن  «»   حكمت داوود شاعر يشتهي رسم الفجر بريشة مكسورة  «»   لوحات لـ حكمت داوود  «»   حكمت داوود لقاسيون: (الأزياء قيمة جمالية وفنية وتاريخية)  «»   الشرق  «»   دمشق أيضاً وأيضاً  «»   ماء  «»   مهدي منصور: كلّ من ينظم شعراً ولم يَزُرْ دمشق تموت قصائده ميتةً جاهليّةً  «»   مواعيد دمشق.. ورد الشام  «»  
سبتمبر
29

حازم محمود – mbc.net

امتد الإعجاب بالمسلسل السوري “باب الحارة” الذي يعرض على قناة mbc1 إلى مسابقات تدور بين الكبار حول أحداثه، بعد ظهور ألعاب للأطفال في دمشق وفلسطين تدور حوله. وحفلت منتديات الإنترنت بالعديد منها، وقال القائمون عليها إن تلك المسابقات تخطت حدود الإنترنت، ودخلت إلى جلسات السمر في النوادي والاجتماعات العائلية بمناسبة العيد. ودارت أسئلة هذه المسابقات حول أسماء بعض شخصيات المسلسل، وتفاصيل أزيائهن، كما قاست بعضها مدى قوة ملاحظة المشاهدين بسؤالهم عن بعض تفاصيل مشاهده، وتناولت كل أجزاء المسلسل حتى جزئه الرابع. ومن بين أبرز الأسئلة التي تضمنتها تفاصيل مسابقة نقلها “منتدى وجودي” على الإنترنت سؤال عن اسم الممثلة التي قامت بدور الداية “أم زكي”، وآخر عن عدد الخطوط السوداء في قميص “أبو جودت”، وثالث عن الشيء الذي وزعه “أبو بدر” على أهل الحارة بعد علمه بحمل زوجته. كما نقل منتدى “المنزل السوري” تفاصيل مسابقة أخرى تكونت من عشرين سؤالا من بينها أسئلة حول حرفة المرحوم أبو سمير، ومقارنة في الجمال بين دلال وجميلة، وعدد بنات أبو حاتم، وسر اختفاء رياض الذي كان يعمل عند أبو خاطر، وأسباب تسمية الأدعشري بهذا الاسم. بورصة التوقعات وبدا من خلال هذه المسابقات غياب “معتز” عنها، واتفق شباب في منتدى المسلسلات السورية على أن السبب ربما يرجع لشهرة معتز، واستحواذه على قدر أكبر من الاهتمام، ومن ثم فإن أي سؤال يتعلق به لن تكون هناك صعوبة في الإجابة عليه. ومن ناحية أخرى، ألهبت أحداث الجزء الرابع من المسلسل بورصة التوقعات حول ما سيحدث في الجزء الخامس منه، وتبارى عدد كبير من زوار هذه المنتديات في تسجيل توقعاته. ومن بين هذه التوقعات غياب شخصية معتز، وهو ما نفاه مخرج العمل بسام الملا، وقال في تصريحات اليوم 21 سبتمبر لوكالة أنباء “شام برس”: إن الفنان وائل شرف الذي يقوم بدور “معتز” سيكون موجودا فيه، موضحا أن باب الحارة سيغلق عند هذا الجزء. وأكد الملا أن تصوير الجزء الخامس من المسلسل سيكون بعد عيد الأضحى المبارك، وعزا نجاحه إلى البطولة الجماعية وليس الفردية.

    التصنيف: أخبار الدراما
    يمكنك متابعة التعليقات على هذا المقال عن طريق الخلاصات RSS 2.0 اضف تعليقاً, او رابط رجعي من موقعك
    تعليق واحد
    1. يقول رياض:

      العمل الناجح هو ذلك الذي يكون فيه حكمت داوود

    Leave a Reply

    XHTML: يمكن ان تستخدم الوسوم التالية <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>