<
أخبار فن و أدب وثقافة  «»   Efrîn  «»   الدراما العربيّة لرمضان 2020 …! (5) *  «»   حكمت داوود شاعر يشتهي رسم الفجر بريشة مكسورة – لغة داوود متداولة وطريفة جدّا إلا أنها لغة الحياة..ابراهيم حسو  «»   حكمت داوود لقاسيون: (الأزياء قيمة جمالية وفنية وتاريخية)  «»   في مجموعتين شعريتين حكمت داوود كطفلٍ يشتهي جديلة قرب النهر  «»   حكمت داوود: الأزياء إعلان انتماء و”سوق الحرير” من أمتع التجارب وأصعبها!!  «»   جديلة قرب النهر ..ديوان شعري لـ : حكمت داوود  «»   هنا دمشق.. جدائل دم ورصاص … نلعب الشطرنج ونشرب نخب الموت الآتي ..  «»   تعريف  «»   محمد الماغوط _ العصفور الأحدب  «»   الشراع والعاصفة .. رواية حنا مينا  «»   اللاءات الثلاثة  «»   جورج أورويل..مزرعةالحيوانات..رواية  «»   تشارلي تشابلن  «»   حكمت داوود  «»   ديوان جكر خوين  «»   قواعد العشق الأربعون  «»   رواية زوربا اليوناني  «»   دبلوم الطالبة الرائعة شيرين موسى عن الفن والحرب  «»   هدية من الفنان وسام جمول..مشكوراً  «»   شال الحزن  «»   حكمت داوود شاعر يشتهي رسم الفجر بريشة مكسورة  «»   لوحات لـ حكمت داوود  «»   حكمت داوود لقاسيون: (الأزياء قيمة جمالية وفنية وتاريخية)  «»   الشرق  «»   دمشق أيضاً وأيضاً  «»   ماء  «»   مهدي منصور: كلّ من ينظم شعراً ولم يَزُرْ دمشق تموت قصائده ميتةً جاهليّةً  «»   مواعيد دمشق.. ورد الشام  «»  
سبتمبر
25

أولا: بقع الحبر والألوان

1. تزال بقع أقلام التلوين الحبرية “الفلوماستر” برشها بمثبت الشعر، ثم غسلها بماء دافئ.

2. لإزالة بقع القلم الجاف، استعملوا الكحول المستعمل في تطهير الجروح أو ماء كولونيا الليمون، يتم فرك المنطقة بقليل منه ثم تشطف بالماء.

ثانيا : بقع الشاي والقهوة

1. البقع الحديثة في القطن والكتان الأبيض يصب عليها الماء الساخن، وتغسل           غسلا عاديا. أما البقع الحديثة في الملونات وباقي أنواع الأنسجة فتنقع في الماء الدافئ، ثم تغسل.

2. البقع القديمة في القطن والكتان الأبيض تبلل بالماء الساخن، وتغطى بمسحوق البوراكس، ثم يصب فوقها ماء ساخن وتنقع في محلول الكلوركس. أما البقع القديمة في الملونات وباقي أنواع الأنسجة فيكفي أن تنقع في محلول البوراكس الدافئ.

ثالثا:  بقع الشيكولاتة:

تنقع الثياب مباشرة في الماء المضاف إليه صابون الصحون حتى الصباح، ثم تغسل بعد ذلك.

رابعا : بقع الفاكهة:

1. البقع الحديثة في القطن والكتان الأبيض تغطى بطبقة من ملح الطعام لمنع انتشارها، ثم يصب عليها الماء المغلي وتُكرر العملية حتى تزول البقعة، بعد ذلك تغسل غسيلا عاديا. يستخدم الماء الدافئ وليس المغلي مع الملونات وباقي أنواع الأنسجة.

2. البقع القديمة في القطن والكتان تبلل بالماء المغلي، ثم يرش عليها محلول البوراكس، وتترك قليلا ثم يصب عليها الماء المغلي أو تنقع في محلول البوراكس المغلي، ويمكن إزالتها بالكلوركس. أما الملونات وباقي الأنسجة فيكفي أن تنقع في محلول البوراكس الدافئ.

خامسا: بقع الدم:

1. البقع الحديثة في الأنسجة القابلة للغسل تشطف بالماء ثم تغسل غسلا عاديا، أو تنقع في ماء بارد وملح بنسبة ملعقة كبيرة لكل لتر ماء ثم تشطف جيدا وتغسل. أما إذا كانت البقعة في نسيج غير قابل للغسل فتصنع عجينة من النشا وتغطى بها البقعة وتترك مدة من الزمن تسمح بامتصاص النشا للبقعة.

2. البقع القديمة في أنسجة قابلة للغسل تنقع في الماء والملح مدة 12 ساعة حتى يتحلل الدم، ثم تشطف في الماء جيدا وتغسل. وإذا كان النسيج من القطن أو الكتان الأبيض يستخدم الماء المغلي والكلوركس بنسبة ملعقة لكل 2 كوب ماء. أما في حالة الملونات والأنسجة الأخرى فيستخدم البوراكس.

3. وبالنسبة لبقع الدم القديمة في أنسجة غير قابلة للغسل فتصنع عجينة من النشا وتغطى بها البقعة، وتترك مدة من الزمن تسمح بامتصاص النشا للبقعة.

سادسا: البقع البترولية :

1. ترش البقع الناتجة عن المواد البترولية بقليل من رذاذ مبيد الحشرات، وستدهشك النتيجة.

2. البقع الناتجة عن دهان الحوائط  تزال بـ (الـتِنر)، وهي مادة تخفيف تباع في محلات بيع الدهانات

    التصنيف: منوعات أزياء  Tags:
    يمكنك متابعة التعليقات على هذا المقال عن طريق الخلاصات RSS 2.0 اضف تعليقاً, او رابط رجعي من موقعك
    Leave a Reply

    XHTML: يمكن ان تستخدم الوسوم التالية <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>