<
أخبار فن و أدب وثقافة  «»   Efrîn  «»   الدراما العربيّة لرمضان 2020 …! (5) *  «»   حكمت داوود شاعر يشتهي رسم الفجر بريشة مكسورة – لغة داوود متداولة وطريفة جدّا إلا أنها لغة الحياة..ابراهيم حسو  «»   حكمت داوود لقاسيون: (الأزياء قيمة جمالية وفنية وتاريخية)  «»   في مجموعتين شعريتين حكمت داوود كطفلٍ يشتهي جديلة قرب النهر  «»   حكمت داوود: الأزياء إعلان انتماء و”سوق الحرير” من أمتع التجارب وأصعبها!!  «»   جديلة قرب النهر ..ديوان شعري لـ : حكمت داوود  «»   هنا دمشق.. جدائل دم ورصاص … نلعب الشطرنج ونشرب نخب الموت الآتي ..  «»   تعريف  «»   محمد الماغوط _ العصفور الأحدب  «»   الشراع والعاصفة .. رواية حنا مينا  «»   اللاءات الثلاثة  «»   جورج أورويل..مزرعةالحيوانات..رواية  «»   تشارلي تشابلن  «»   حكمت داوود  «»   ديوان جكر خوين  «»   قواعد العشق الأربعون  «»   رواية زوربا اليوناني  «»   دبلوم الطالبة الرائعة شيرين موسى عن الفن والحرب  «»   هدية من الفنان وسام جمول..مشكوراً  «»   شال الحزن  «»   حكمت داوود شاعر يشتهي رسم الفجر بريشة مكسورة  «»   لوحات لـ حكمت داوود  «»   حكمت داوود لقاسيون: (الأزياء قيمة جمالية وفنية وتاريخية)  «»   الشرق  «»   دمشق أيضاً وأيضاً  «»   ماء  «»   مهدي منصور: كلّ من ينظم شعراً ولم يَزُرْ دمشق تموت قصائده ميتةً جاهليّةً  «»   مواعيد دمشق.. ورد الشام  «»  
سبتمبر
06

البدلات الرجالية الرسمية هي الأهمّ في خزانتك. ينبغي أن تمتلك بدلة واحدة على الأقل بسبب المناسبات الكثيرة الّتي تضطركَ إلى ارتداء البدلة كحضور زفاف أو إجراء مقابلة عمل. في مناسبات كهذه لا يمكنكَ التملّص من ارتداء البدلة الرسمية.

تمنحكَ البدلة ثقة بالنفس فضلاً عن المظهر الرجولي الجذاب في المناسبات الرسمية. لذا من الضروري أن تجيد اختيار البدلة الرسمية التي تناسبكَ. أمامكَ خياران: إما اللجوء      إلى خياط يصنع لكَ البدلة الملائمة، أو شراء بدلة جاهزة.

بدلة الخياطة

معدة خصيصاً لتناسب الاختلاف في قوامك، بيد أنّ كلفتها باهظة. لكن من الضروري أن تعلم ما هي الخصائص التي ينبغي أن تتميز بها البدلة الملائمة فتجيد اختيار الأفضل لمظهركَ.

الجاهزة

متوافرة في السوق ومصمّمة تبعاً لأحدث صيحات الموضة. لكن من المحتمل ألا تناسب البعض طالما أنها مصمّمة وفقاً لمقاسات الرجل المتوسط القوام. تجدر الإشارة إلى أن البدلات الجاهزة والمنتجة بكميات هائلة لا توازي بنوعيتها بدلات الخياطة ما يجعل سعرها أدنى مقارنة بسعر بدلات الخياطة.

ثمة نوعان من سترات البدلات:

• السترة اليومية العادية: نموذجية تعتمد لمعظم البدلات. عدد الأزرار الأمامية في هذه السترة، 2 أو 3، تمتد على خط واحد مستقيم.

• السترة المزدوجة الأزرار: تحتوي على صفين من الأزرار، رسمية أكثر، يرتديها الرجال الأكبر سناً.

الكحلية الغامقة

يمكنك ارتداء سترة بلايزر كحلية يومياً من دون أن يلاحظ أحد ذلك لو أرفقتها بالقميص المناسب. اختيار القمصان سهل في هذه الحال لأن الكحلي ينسجم مع الأبيض والأزرق الفاتح والرمادي وحتى الأرجواني. يمكن أن تكون هذه القمصان مقلمة أو ذات مربعات كبيرة أو صغيرة بذلك تصبح بدلتك أو بالأحرى مظهرك أكثر جاذبية.

الرمادية

تتراوح بين الرمادي الفاتح والرمادي الغامق والرمادي الفاحم. هذه البدلات الرمادية مثالية للصباح والمساء، للصيف وللشتاء، فضلاً عن أنها تهبكَ مظهراً سلطوياً ومهنياً. ينصح باختيار الرمادي المتوسط الأنسب للمناسبات والفصول، كافة، عوضاً عن الرمادي الفاحم الذي يعتبر مناسباً للشتاء أو الرمادي الفاتح المناسب لفصل الصيف، لتتمكن من ارتداء بدلتكَ على مدار السنة.

المقلمة

بدلات مقلمة الخطوط من الأعلى إلى الأسفل. كلاسيكية رائجة ما يجعلها البدلة المثالية على المدى الطويل. خطوطها رفيعة جداً أو أعرض قليلاً، تمنحكَ مظهراً أنيقاً وتضفي عليكَ هالة من السلطة. يرتدي هذا النوع من البدلات رجال الأعمال بشكل خاص، والشبان العاملون في الإقتصاد والمال.

ولابتكار مظهر أكثر جاذبية يمكنكَ تبديل ألوان القمصان أو التقليم فيها علماً أن بعض الرجال يفضلون التقليم الأعرض الذي يمنح جاذبية على عكس البدلات المقلّمة رفيعاً الأكثر تحفظاً ومظهراً صارماً.

المربعة

يسيء الرجال تقدير البدلات المربعة رغم أنها تهبهم مظهراً جذاباً وأنيقاً وتختلف إلى حد بعيد عن البدلات المقلمة. عوضاً عن اختياركَ بدلة مربعة يمكنكَ اختيار بدلة مستطيلة تجعلكَ تبدو أطول. تجدر الإشارة إلى أن البدلات المربعة تتيح لكَ أيضاً ارتداء أي نوع من القمصان معها. ملائمة لفصل الربيع وينصح بالكحلية منها أو الرمادية.

البنية

يتجنب معظم الرجال ارتداء هذا النوع من البدلات رغم جاذبيتها. فاللون البني من الألوان الترابية يمدّكَ بإحساس الراحة والقرب من الطبيعة. مختلف عن الألوان العادية الشائعة كالرمادي والكحلي التي اعتادها حتى أن بعض الناس بدأوا يسأمون منها فلمَ لا تحاول ارتداء البدلات البنية ولو على سبيل التغيير؟ تستطيع ارتداء البدلات البنية مع باقي الألوان الترابية كالبيج والأصفر والذهبي أو حتى الأزرق الفاتح وغيرها.

بشكل عام، يمكنكَ شراء بدلات كلاسيكية أو بدلات رائجة، بحسب الثياب التي تحتاج إليها في خزانتكَ، وأسلوبكَ في اختيار الزيّ، وخاصة بحسب شخصيتكَ.

السترات الرياضية وسترات البلايزر

يصلح ارتداء هذه السترات للعمل اليومي مع الجينز أو أي بنطال عادي. أما سترات البلايزر فهي نوع من السترات الرياضية لكنها مصممة لتكون رسمية أكثر. سترات البلايزر الأكثر شيوعاً هي الكحلية اليومية العادية.

السترات الرياضية

مع ازدياد مناسبات العمل اليومية بدأت السترات الرياضية تزداد أهمية شيئاً فشيئاً وتلبي في الوقت نفسه أغراضاً متعددة كارتدائها في غداء عمل أو لدى استقبال بعض الزبائن في المكتب. فهي تضفي عليكَ أناقة وجاذبية حتى في أوقات العمل العادية، إلى كونها مريحة.

كذلك عمد المصممون وصانعو البدلات إلى استعمال أنواع مختلفة من الأقمشة لتتناسب هذه السترات مع مختلف الملابس وفصول السنة. أما القماش فعادة ما يرتدي الناس سترة رياضية مع بنطال مناسب من القماش نفسه، لكن ذلك ليس ضرورياً فهذا النوع من السترات يتيح لكَ عدم التقيد بالمبدأ. بالتالي يمكنه ارتداء سترة من المخمل مع بنطال من الجينز. لكن الهدف من هذه السترات شعوركَ بالراحة والحرية حتى في ثياب العمل. بذلك تتخلّص من التفاصيل الضرورية كالأزرار الذهبية أو المعدنية في البدلات الرسمية ويحرر جسدكَ من القيود التي تفرضها البدلات الرسمية.

سترات البلايزر

سترات البلايزر نوع من السترات الرياضية، تتميز بألوانها وبقصتها الرسمية أكثر من السترات الرياضية العادية لكنها مريحة جداً كذلك. أما ألوان هذه السترات فهي البيج والكحلي والأسود والبني. لكن اللون الأكثر شيوعاً منذ 1920 هو الكحلي الضروري لخزانة الرجل.


المصدر جريدة الجريدة – العدد 54
    التصنيف: منوعات أزياء
    يمكنك متابعة التعليقات على هذا المقال عن طريق الخلاصات RSS 2.0 اضف تعليقاً, او رابط رجعي من موقعك
    Leave a Reply

    XHTML: يمكن ان تستخدم الوسوم التالية <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>